الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*فحص 107 آلاف و500 مواطن ضمن المبادرات الرئاسية للصحة في سوهاج

المصدر بوابة الاهرام 7/3/2022

كتبت – نيفين مصطفي

أكدت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، فحص أكثر من 107 آلاف و500 مواطن، ضمن المبادرات الرئاسية، التى تسهم في الارتقاء بحياة المواطنين. 

وأوضحت وكيل وزارة الصحة، فحص أكثر من 48 ألف سيدة خلال شهرين، ضمن مبادرة "صحة المرأة"، والتى تأتى لدعم صحة المرأة المصرية، وتستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي، والأمراض غير السارية، والصحة الإنجابية للسيدات، بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض، وتقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج بالمجان.

كما تم فحص أكثر من 18 ألفا و600 طفل، ضمن مبادرة "السمعيات"، التى تهدف إلى توقيع الكشف المبكر على الأطفال حديثي الولادة، وعلاج ضعف وفقدان السمع، وتقديم خدمات العلاج المناسبة.

وفحص أكثر من 10 آلاف سيدة، خلال شهرى يناير وفبراير، ضمن مبادرة "صحة الأم والجنين"، والتى تُقدم الرعاية الصحية الأولية، والكشف والتحاليل للأم والجنين، وتقديم  الرعاية المتكاملة طوال فترة الحمل وبعد الولادة لمدة شهر ونصف الشهر.

 وفحص أكثر من 30 ألفا و700 مواطن، ضمن مبادرة "الاعتلال الكلوي"، التى تهدف إلى الكشف  المبكر عن  الاعتلال الكلوى المزمن، وتقديم أحدث بروتوكولات العلاج التى تعمل على إيقاف تطور المرض واستعادة وظائف الكلى.  

وأكدت وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن القيادة السياسية سعت إلى أن تبنى سياسة حماية متكاملة هادفة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة والاستثمار في رأس المال البشري، في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيماناً بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة بمختلف المحاور والاتجاهات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع